الإئتلاف اليمني للنساء المستقلات يحمل الحوثي مسؤولية حياة المختطفة أسماء العميسي

أدان الائتلاف اليمني للنساء المستقلات ما تتعرض له المختطفة في سجون مليشيات الحوثي الارهابية، أسماء العميسي من إهمال طبي متعمد قد يعرض حياتها للخطر .

وحمل الائتلاف اليمني للنساء المستقلات مليشيات الحوثي الارهابية مسؤولية حياة المختطفة منذ  7 أكتوبر/ تشرين الأول 2016م أسماء العميسي التي تعاني من ظروف صحية سيئة نتيجة تعرضها للعديد من الأمراض مثل الذئبة الحمراء وأكياس المبايض، وهو ما يستدعي عملية جراحية لاستئصالها فضلا عن النزيف المتواصل وتدني نسبة الدم لديها إلى معدل 7 وهي نسبة متدنية جداً وتشكل خطرا على حياتها.

واعتبر الائتلاف اليمني للنساء المستقلات في بيان تلقى "المنارة نت" نسخة منه،  المعاناة التي تتعرض لها المختطفة أسماء العميسي نموذجا لمعاناة النساء المعتقلات في سجون مليشيات الحوثي اللاتي يتعرضن لصنوف التعذيب والإهمال الطبي الأمر الذي يقودهن للموت البطيء .

ودعا الائتلاف اليمني للنساء المستقلات جميع المنظمات اليمنية والعربية والدولية المهتمة بقضايا المرأة خصوصا  وقضايا حقوق الانسان بشكل عام إلى تحمل مسؤوليتها في الدفاع عن المختطفات في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية والعمل على توثيق تلك الجرائم التي ترتقي إلى جرائم حرب ضد الإنسانية والضغط لاطلاق سراحهن فورا دون قيد أو شرط.

<