انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للتكنولوجيا الذي تنظمه جامعة تعز وجامعة سوخوي بالشراكة مع جامعة الجند وجامعات أخرى

شهدت محافظة تعز تدشين فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للتكنولوجيا والعلوم والإدارة، صباح اليوم، الذي تنظمه جامعة تعز وجامعة سوخوي التقنية الحكومية في جومل بيلاروسيا، بالشراكة مع جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا وعشر جامعات يمنية حكومية وخاصة.

ويقام المؤتمر برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ويستمر من 17 حتى 19 ديسمبر 2022، في رحاب جامعة تعز.

وشارك رئيس الجامعة الدكتور محي الدين القباطي في فعاليات افتتاح المؤتمر، والذي دشنه محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان، بحضور رؤساء الجامعات ونخبة من الأكاديميين.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات البحثية والمعلوماتية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والعلماء والباحثين في عدد من المجالات العلمية.

وأكد الدكتور رياض العقاب ، نائب رئيس جامعة تعز، أن المؤتمر الدولي سيشكل نقطة الانطلاق الثانية في تقديم أحدث التطورات العلمية والتحديات في مجالات التكنولوجيا الحديثة والعلوم والادارة.

وأشار العقاب الى أن المؤتمر يهدف إلى إشراك طلبة الدراسات العليا والدراسات الأولية في مختلف الجامعات وكذا العاملين في القطاعين العام والخاص لاكتساب الخبرات وتبادل المعلومات مع العديد من الأساتذة والخبراء من مختلف دول العالم من خلال العروض الفعلية والافتراضية.

من جانبه قال الدكتور نيازي العريقي منسق وسكرتير المؤتمر أن عدد البحوث المقدمة للمؤتمر بلغت 103 من 45 جامعة ومؤسسة بحثية، تمثل نحو 15 دولة. مضيفاً أن عدد البحوث المقبولة هي 79 بحثا للمشاركة والنشر و10 للمشاركة فقط بينما رفض 14 بحثا تبعا لقرار المحكمين، والتي توزعت في 9 محاور تضم التكنولوجيا والهندسة والطب والعلوم التطبيقية والإدارية والتربوية.

وسيتم تقديم عروض الأبحاث حضوريا وافتراضيا عبر الزووم وسوف تنشر هذه البحوث بعد عرضها في مجلات علمية دولية ومحلية محكمة.

#جامعة_الجند_للعلوم_والتكنولوجيا

<