جامعة الجند تنظم ندوة علمية حول انهيار العملة الوطنية بحضور وكيل أول محافظة تعز

نظم قسم المحاسبة والتمويل في كلية العلوم الإدارية والإنسانية بالجامعة،اليوم، ندوة علمية حول انهيار العملة الوطنية برعاية رئيس الجامعة الدكتور محي الدين القباطي. 

وحملت الندوة عنوان "انهيار العملة الوطنية.. الأسباب والمعالجات"، بإدارة الدكتور معاذ المقطري، رئيس قسم المحاسبة بالجامعة، وقدم محاورها أ.د. محمد قحطان، أستاذ الاقتصاد بجامعة تعز، والأستاذ معاذ البركاني، مدير البنك المركزي في تعز، والأستاذ ياسر المقطري ،مدير بنك اليمن والبحرين. 

ورحب الدكتور أمين الحيدري، أمين عام الجامعة، بضيوف الجامعة والمشاركين بالندوة، لافتاً الى أن النشاط يأتي انطلاقاً من رؤية الجامعة في خدمة المجتمع. كما أكد أن الجامعة ستعمل على إعداد ملخص للندوة العلمية ورفعه إلى الجهات الرسمية للاستفادة من نتائجها، بما يحقق الهدف من الندوة، والعمل على إيجاد حلول للإشكالات الاقتصادية. 

وتطرقت الورقة العلمية الأولى للدكتور محمد قحطان، إلى "أدوات سياسة الاقتصاد الكلي ودورها في استقرار العملة"، فيما تحدث المحور الثاني للأستاذ ياسر المقطري عن "أسباب انهيار العملة الوطنية". من جانبه أشار الأستاذ معاذ البركاني في ورقته العلمية إلى "المعالجات المطلوبة للحفاظ على سعر العملة ودور البنك المركزي". 

وتخلل الندوة مشاركات من الضيوف والحاضرين، بين الأوراق العلمية المطروحة، لإثراء الحديث والأفكار حول موضوع الندوة. 

حضر الندوة وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، والأستاذ علي العيزري، وكيل فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والأستاذ محفوظ البكاري، مدير بنك التضامن، وعدد من الأكاديميين والمدراء والمتخصصين في الجانب الاقتصادي.

<