دعوة لاقامة وقفة احتجاجية تطالب بإقالة مدير دائرة القضاء العسكري

دعا اتحاد القضاء العسكري جميع القضاة العاملين في المحاكم والنيابات العسكرية، الى إقامة وقفة احتجاجية، وذلك للمطالبة بإقالة مدير دائرة القضاء العسكري ابراهيم الضبيبي. 

وصرح مصدر في اتحاد القضاء العسكري أنه يجري التحضير لإقامة وقفة احتجاجية أمام مجلس القضاء الأعلى في العاصمة المؤقتة عدن، يوم الأربعاء القادم، الموعد المحدد لعقد جلساته الدورية، تنديدا بالمستوى المتردي الذي وصلت إليه دائرة القضاء العسكري، والاقصاء والتهميش الذي يتعرض له القضاة العاملين فيها. 

وأشار المصدر إلى أن الإعلان عن الوقفة الاحتجاحية بسبب ماوصل اليه وضع  القضاء العسكري من ضعف وتهميش واستهدفة المستمر ضد القضاه الذين يعارضون سياستة في إدارة القضاء العسكري، وعدم احترام القضاة ومصادرة حقوقهم  واختلافه مع مرؤوسيه الإداريين تارة أخرى، وتجميد ملفات محاكمة قادة مليشيا الحوثي الإرهابية التي توقفت منذ استشهاد مدير الدائرة السابق الشهيد القاضي عبدالله الحاضري. 

وأضاف المصدر أن الوضع المأزوم الذي وصل له مدير دائرة القضاء العسكري، دفعه لإصدار أمر قبض قهري لأحد أعضاء النيابة بسبب مطالبته بمستحقاته المالية ،وتكليف الشرطة العسكرية بإلقاء القبض عليه، أمام استنكار عدد من قضاة النيابة والمحاكم المدنية والعسكرية لهذه الواقعه. 

أكد المصدر مطالبة مجلس القضاء الأعلى وكذا قيادة وزارة الدفاع بسرعة إقالة الضبيبي، وتعيين شخصية كفؤة مشهود لها بالنزاهة.

<