بتمويل من منتدى التنمية السياسية ...إدارة تنمية المرأة بالغيضة تختتم دورة تأهيل المرأة لقيادة عملية السلام المجتمعي

-لميس الأصبحي.

 اختتمت اليوم الاثنين بمدينة الغيضة الدورة التدريبية الخاصة  بمجال "التأهيل القيادي للمرأة من أجل السلام" والتي استمرت أربعة أيام.

الدورة أقيمت  في قاعة مديرية الغيضة، برعاية محافظ محافظة المهرة رئيس المجلس المحلي  الأستاذ محمد علي ياسر  وبإشراف مباشر من السلطة المحلية بمديرية الغيضة  والإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة وتمويل  من منتدى التنمية السياسية مع مؤسسة "برجهوف الألمانية" ،اشادت وكيلة المحافظة المساعد لشؤون المرأة الأستاذة خديجة باكريت بالدورة التدريبية وما قدم خلالها من معلومات هامة تعزز قدرات المرأة على التعاطي الإيجابي مع السلام المجتمعي والمساهمة الفاعلة في ترسيخ قيم السلام في أوساط المجتمع. 

وأكدت  باكريت  أن السلطة المحلية ممثَّلةً بمعالي المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر تدعم المرأة وكل ما يتعلق بإعدادها وتأهيلها لخدمة المجتمع بالإضافة إلى تقديم التسهيلات لمنظمات المجتمع المدني لتنفيذ كافة برامجهم التدريبية التي تسهم في إحلال السلام بالمجتمع.

 ودعت المتدربات إلى التطبيق العملي للبرنامج الذي تدربن عليه طوال أيام الدورة   وعكس ذلك إلى واقعهن العملي.

من جهته مدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم  قدم شكره لمنظمة منتدى التنمية السياسية، ومؤسسة "برجهوف" على إقامتهم مثل هذه الدورات التي من شأنها أن تعزز القدرات و المهارات للمرأة متمنيا التوفيق والنجاح لجميع المتدربات.

بدورها دعت مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية الغيضة الأستاذة انتصار عوض مبارك، المتدربات إلى تركيز قدراتهم العقلية و تنفيذ الأفكار في الواقع العملي، مؤكدة أن الدورة التدريبية ستسهم في تطوير العمل للقيادات المحلية بالمديرية مثمنة بالدور الكبير الذي بذلنها المتدربات خلال أيام الدورة للتطوير و اكتساب العديد من المعارف.

و قدمت مديرة تنمية المرأة بمديرية الغيضة، شكرها لمدرب الدورة التدريبية عبدالرحمن بن غانم ، وشكرها و تقديرها لمنسق منتدى التنمية السياسية بالمهرة الأستاذ صامد عمر رعفيت على تعاونه و مساعدته في انجاح البرنامج التدريبي، وتبنيه العديد من المشاريع الهادفة إلى تعزيز القدرات والمهارات للكوادر المحلية.

و في الاختتام الذي حضرته الأستاذة علياء الحريزي مستشارة المرأة بمحافظة المهرة، تم تسليم شهادات تقديرية للمشاركات في البرنامج التدريبي.

<