اختتام الدورة التدريبية لبناء قدرات المعنين في السلطة المحلية بتعز في مجال المهارات الإدارية

اختتم الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة تعز، اليوم الخميس 23 / 6/ 2022 ، الدورة التدريبية لبناء قدرات المعنين بالسلطة المحلية بتعز من مدراء عموم عدد من المكاتب التنفيذية وديوان عام المحافظة المستهدفين وقطاع المراة ومديريتي جبل حبشي والشمايتين في مجال المهارات الادارية وذلك بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية . 

وفي اختتام الدورة التي حضرها وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي والذي اكد فيها على اهمية مثل هذه الدورات التدريبية النوعية الذي ينظمها الصندوق الاجتماعي بالتنسيق مع السلطة المحلية لبناء قدرات المعنيين بالسلطة المحلية والتي تعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم في العمل الاداري للارتقاء بمستوى الأداء في المهام والمسؤوليات المناطة بهم  . 

واكد المخلافي على ان السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان تعمل حاليا على اصلاح اي اختلالات  ادارية ومالية والتوجه نحو التنمية وتوفير الخدمات والمشاريع المستدامة بمايحقق نهضة تنموية للمحافظة في جميع المجالات استعداداً لمرحلة التعافي واعادة الاعمار مشيدا بفرع الصندوق الاجتماعي وتعاونه مع السلطة المحلية في اعداد مسودة الاستراتيجية للاعمار وفق اسس منهجية ودراسات وخطط واقعية للتنفيذ خلال المرحلة القادمة . 

من جانبه اشار مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية مروان المقطري الى ان هذة الدورة هي من ضمن دورات متعددة لإعادة بناء قدرات المحليات معتبراً هذا البرنامج من افضل البرامج الذي حصل فيها تنسيق وانسجام وتعاون على مستوى عالي بين السلطة المحلية والصندوق الاجتماعي للتنمية . 

كما اوضح مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة نبيل جامل ان هناك تنسيق ممتاز بين مكتب التخطيط والصندوق في اعداد خطة مسودة الاستراتيجية والتي مثلت نموذج من بين المحافظات في تاسيس قاعدة معلوماتية مميزة وتجربة ناجحة في المحافظة  . 

وتهدف الدورة التدريبية التي بدات مطلع هذا الاسبوع خلال الفترة من 18 الى 23 / 6 / 2022، لاكساب المشاركين المهارات الادارية المتمثلة بمهارات الاتصال والتواصل واعداد التقارير وتدبير التمويل حيث يعد البرنامج امتداد للبرنامجين السابقين في الحوكمة والتخطيط الاستراتيجي  .  

وفي ختام الدورة تم منح المشاركين شهادات مشاركة في هذه الدورة تاكيدا بان تلك الجهات المعنية في السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات المستهدفة قد تلقوا المهارات الادارية اللازمة وذلك ضمن مشروع بناء قدرات السلطات المحلية للتعافي واعادة الإعمار في المحافظة   .

<